الاثنين، جانفي 19، 2009

تحيين حول جهود الملاحقة القانونية ضد مجرمي الحرب الاسرائيليين

في خضم الحرب على غزة رفضت محكمة الجنايات الدولية طلب منظمة حقوقية فلسطينية لتقديم قضية لأن "غزة مش تابعة حتى دولة" (هنا)... رغم هذاكة فمة تحالف دولي لمنظمات حقوقية بدى في تقديم قضايا لمحكمة الجنايات الدولية و لمحاكم أوروبية محلية (أنظر الروابط أسفله).. و هذا بدى يأثر على حركة الجنرالات الإسرائيليين.. كيما واضح من الزوز تقارير هذومة في "يديعوت أحرنوت" (هنا و هنا) فمة تخوف اسرائيلي كبير من الموضوع و عمليا تم حظر السفر على القيادات العسكرية دون إذن وزير العدل حتى لا يقع هؤلاء تحت طائل ما يتوقعوه أي "موجة" من المحاكمات...

روابط ذات علاقة: خبر عن تقديم 230 محامي دوليين قضية في الموضوع لمحكمة العدل الدولية في لاهاي (هنا)، بيان منظمة العفو الدولية صدر اليوم يتهم بشكل واضح ("دون أي شك") اسرائيل بارتكاب جرائم حرب من خلال استعمال الفوسفور الابيض ضد المدنيين (هنا و هنا)، تقرير صدر منذ خمسة أيام عن الموضوع في الموقع الدولي "مشروع جرائم الحرب"

هذا نوع آخر من الأنواع الناجعة و المهمة للاحتجاج علي جرى

2 التعليقات:

Zied- زياد يقول...

El youm ala NPR hkeou ala war crimes!I was sooo happy! to hear that!

Khanouff يقول...

D'accords à cent pour cent avec ta conclusion et ce qui est présenté. Le travail devrait à mon sens être axé sur la mémoire , avec ces derniers jours de crimes, le peuple palestinien a sa "shoa" et tout esprit libre est devant le devoir de l'impossible oubli. Œuvrons pour que le crime ne reste pas impuni.
http://tnkhanouff.hautetfort.com/