الأربعاء، ديسمبر 17، 2008

هذا يتسمى سبام... يا نوفل


من البداية ريت أنو من الطبيعي أنو يتوجد مدون (هنا) عضو في "التجمع الدستوري الديمقراطي" الحاكم (و مدونتو بوصفها بالأساس منبر للانتماء متاعو) أنو يتوجد في البلوقوسفير التونسي... حتى إذا اعتمد أسلوب قص و لصق فإنو مش لول في البلوقوسفير إلي يقص و يلصق و لو أني كنت نتمنى أنو يكون أكثر جرأة (خاصة أنو متحصل على "ديبلوم الأكاديمية السياسية الدورة العاشرة" و أنو زادة "مكون سياسي" بمعزل على المعنى متاع الصفات هذية) و يقوم حتى بتحليل شخصي متوسط يعبر عليه هو شخصيا و بكلماتو هو الشخصية... على كل حال لكن اليوم لقيت "تن-بلوقس" تحت وابل من التدوينات الخشبية بشكل يخليني نشك برشة كان السيد إلي يعرف أنو تدويناتو بش تخرج في فضاء جماعي (حسب ما نتصور هو إلي طلب الانضمام للفضاء هذا) و بالتالي يعرف شنوة معناها كيف يصب التدوينات الكل فرد ضربة... أدعو المدون و "المكون" نوفل أنو يراجع أسلوبو بش نقعدو الكل على قدم المساواة.. و ما يألبش عليه الناس... بالمناسبة التصويرة إلي تخرج فيها التدوينات هذية على "تتن بلوقس" ما هياش باهية لا للـ"التنمية الشاملة" و لا "اقتصاد المعرفة" و لا "الهوة الرقمية" و لا حتى "الامن الغذائي"... هذاية يتسمى سبام سياسي و بصري لا أكثر و لا أقل و نحنا مش ناقصين سبام من النوع هذا.. بلادنا، يا نوفل، في حاجة لسبام معرفي و سبام متاع ذكاء و متاع تحليل

16 التعليقات:

عياش مالمرسى يقول...

المشكلة مش في السبام بركة، المصيبة في انغلاقو و رفضو للحوار، نحّى إمكانية التعليق في مدونتو، و طاح يبيض في الأرتيكلوات، ماذا يسمّى هذا غير بروباقاندا؟ كي خممت، قلت اي شبيه يحب يدافع على حزبو، خلّيه، و عالأقل خلّي البلوقوسفار يولّي فيها الحوار ذو طرفين، جيت نشوف نلقى الراجل مش لنّا جملة، يكتب عالمواطنة و الديمقراطية و الحوار و في التطبيق صفر.. المشكلة معا لعباد هاذم هي أنهم يكذبو على رواحهم برشة، راو بلحق مصدق روحو و يقلك آنا ديمقراطي، و تو تشوف يا طارق بلختار كان باش يجاوب على تدوينتك، ماو هذاكا شعلموه في الفورماسيون القزوردية متاعو: كي توحل، تلّف و ديما يمشي..

islam_ayeh يقول...

زايد مع تدخلاتك الرشيقة يا طارق! اش خص كان هل فرادي يعمل ردة فعل و اجي اعلق هنا بش ازيد يشرح وجهة نظرو ولو أنها ظاهرة و لا تحتاج إلى توضيح !!
يظهرلي حكاية الغربال إلي لازم حسين ازيدو ولات عاجلة ملكشي بش إترصيلنا إنوليو إنتبعوا في عمار!

Houssein يقول...

Oui, c'est lui qui a demandé d'être ajouté à tn-blogs

WALLADA يقول...

أنا نعتقد أنّه السيّد هذا برفضه للتعليقات في مدوّنته و بعدم تدخّله للتعليق في مدوّناتنا يقصد حاجتين

الأولى أنّه ما حاجتوش بآراءنا

الثانية إنّه موش قاعد يقرا في الّي نكتبو فيه لأنّه موش ممكن يقرا تدويناتنا و ما تحرّكوش و ما تهمّوش إلاّ إذا كان ما تعلّمش في الأكاديميّة متاعه كيفاش يناقش و ينقد و يعَقّب

في الحالة هذه نتساءلو لواش داخل للبلوغسفار؟ الهدف واضح للجميع

أرابيـكا يقول...

انا اكتشفت انو الديمقراطية اللى يحكى عليها هى /أنا أمتلك الحقيقة الكاملة وليس هناك من داع للنقاش /لذلك وقت ما حطيت استفسارات في صلب المواضيع اللى يحكى عليها على مدونتو وطلبت تفسير انا وجملة من المدونين جاوبنا بكل ديمقراطية الحزب الواحد والغى التعليقات اكثر من هكة شفافية في سياسة الحوار ما فماش

Brise Tunisienne يقول...

Non, si il a créé un blog et a demandé de s'inscrire dans tn-blogs c'est principalement pour provoquer des réactions qu'il suivra certainement parce que le but ce n'est pas d'écrire puisqu'il ne produit rien, mais de provoquer un écho qu'il transmettra ou qui sera transmis aux gens en question et leur fournir satisfaction pour les faux efforts qu'il fait et montrer également que son travail est régulier et continu, alors que tout est versé en vrac.

Pour le fait de bloquer les messages, c'est simple: il y'a deux possiblités, soit des gens cultivés face à qui il sera dépassé par les arguments parce qu'au fons lui même il n'est pas convaincu par ce qu'il écrit, soit des gens agressifs qui vont insulter et hurler ce qui donnera l'image d'une opposition importante et les deux schémas ne sont pas en sa faveur puisque ce qui compte pour lui c'est l'image et non le contenu.

Alors SVP ne lui donnez pas satisfaction, on n'adhèrera pas la politique de la censure chose qu'on refuse mais ne lui donnons aucune importance, il écrira et un jour tout ce qu'il est en train de réciter finira.
Aucune réaction SVP aucun intérêt c'est ce qu'il cherche et il ne mérite aucune attention.

MeTaLLisTiC يقول...

ساعات اكثر حاجة تهم في الحوار هي طريقة طرح الأفكار اكثر من الأفكار في حد ذاتها و من خلال طريقة سي نوفل ما نلقى ما نقول كان "كي سيدي كي مدوّنو"

Majdoub يقول...

@wallada

oui, dans son académie il a appri à aimer et à supporter mais pas à débattre (t3allem hazzen el 9offa
c'est déjà trop lourd comme reponsabilité

@ Tarek

bien joué

Übermensch يقول...

زعمة يسترجل و يشارك في التدوينة البيضاء؟

Stupeur يقول...

والله هالحكاية هاذي ضحكتني أكثر مالي أزعجتني
السيد داخل لفاء الحوار بلاش راي و بلاش وذنين
يعني بالعربي: داخل لسوق البصصاصين بلاش ترمة
مو توة يجيه الشتاء و ينبح كالهبة

Werewolf يقول...

قدّاش قلوبكم كحل...هذا الكل على خاطر ما تفهموش الفلسفة...أما مازلت نحب نعرف السيد هذا رقعة و إلا بهيم و إلا الزوز؟...بخصوص التدوينة البيضاء ياخي ثمة هو حجب؟! على الأقل من وجهة نظرو
:)))

ولد الفكرونة يقول...

السيّد هذا (إلى أن يأتينا بما يثبت طبعًا) مثال حيّ لحالة مرضية نادرة تجمع بين الإنفصام في الشخصية (هذا كان يكسابها) ... و عمى الألوان (ماعدا الوردية والبنفسجية طبعا) ... وحركات و ردود فعل لاإرادية و غير متوقعة لا زمانيّا ولا مكانيّا (لازم من كثر التصفيق) ... إلى جانب عوارض تقوقع نفسي رهيب ورفض التواصل مع المحيط الخارجي... ( لازم لعب "عريس و عروسة" هوّ و عمّار في الأكاديمية...وروّح يحْبي ولاّ يكْوع...وممكن ياسرْ الزّوز)

الحاصل، إدعولوا دعوة خير تربحو فيه أجر... ربّي يشفيه !

3onsor يقول...

يظهرلي الناس الكل فاهمين إللي الشخص هذا هو صورة واضحة و معبرة في الداخل و الخارج على شكل الإعلام و الحرية و الديموقراطية في "جربوعستان" و في الواقع البلوق متاعو و طريقة إدارتها تظر بيه و باللي ينتميلهم إذا خليه على عماه

Bel Malwene يقول...

كلامك يا هذا فالنافخات زمرا !!!! ... لشكون تحكي يا طارق !!!!! النوع متاع العباد هذوما لا عندهم لا ضمير لا همة لا حتّى شيئ ... نخاطرك لو كان باش تتحركلو شعرة !!!!!

Gouverneur de Normalland يقول...

je vote Tarek

:))))))))))))))))))

وحدك الحاصيلوا

Soufiene يقول...

هيا هاو طحت بوحيد اخر

http://tunisia2009.blogspot.com